آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

د. البوايزه المرشح الاردني الوحيد لجائزة عالمية

د. رفعت البواليزة
راصد الإخباري :  

الطفيلة - كتب عبدالله الحميدي

تصدر الفنان الاردني د. رفعت البوايزه قائمة من عشر مؤلفين لنيل جائزة  الشيخ زايد العالمية للكتاب.

وقال في اعقاب عضويته لمنصة السلع الثقافية ان   (٢٣٤٩) مرشحا من اصحاب التاليف من (٥٧) دولة في الوطن العربي والعالم، شاركوا في المسابقة، التي تمكنت لجنة فيها من اختيار عشر كتب بانتطار اعلان الفائز الاول منها. 

ولفت الى انه الاردني الوحيد الذي شارك في المسابقة بكتابه الذي دار حول السمات الفنية والقيم الجمالية في الخطوط العربية على العمائر المملوكية قلعتا الكرك والشوبك أنموذجا.

ويحمل د. البوايزه درجة الدكـتــوراه في التاريخ والفـنـون الإسلاميـــة، ومتخصص في فن الخط العربي، وحاصل على إجازة في الخط العربي من المدرسة البغدادية. 

وفي جانب الانجاز فالدكتور البوايزه  حاصل على الحائزة الرئيسة في فن الخط العربي بمجمع اللغة العربية، والمركز الأول على مستوى الجامعات الأردنية بمسابقات الخط العربي؛ للاعوام (٢٠٠٢ - ٢٠٠٤)

وتزخر تجربة الدكتور البوايزه بانجازات واسعة منها حصوله على المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقات إبداع وشباب التي نظمتها وزارة الثقافة عام ٢٠٠٤م . الى جانب المشاركة في كتابة اكبر مصحف في العالم " مصحف الشام" بالجمهورية العربية السورية عان ٢٠٠٠م، وفي كتابة مصحف دبي، في الإمارات العربية المتحدة لعدة دورات.

وهو مدرب  ومدرس ومشرف فن الخط العربي بجامعة   الطفيلة التقنية، التي يعمل فيها مديرا لدائرة الخدمات الطلابية. 

وتمكن د البوايزه خلال السنوات العشر الماضية من  إقامة العديد من المعارض الشخصية والمشتركة المحلية والعربية والدولية منها في ( الأردن، العراق، مصر، سوريا، الجزائر، الإمارات، لبنان، المغرب،السعودية، تونس، اليابان، الهند، وتركيا).