آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

وزير الزراعة : سندعم المزارع الأردني بكل طاقتنا

راصد الإخباري :  


 أكد وزير الزراعة محمد داودية ان القطاع الزراعي سيشهد صعودا خلال المرحلة المقبلة نظرا للدعم الكبير الذي سيقدم للقطاع، وذلك من خلال توفير مستلزماته وتذليل الصعوبات التي تواجه أهلنا مزارعي الأردن.
واضاف داودية ان الوزارة ستعمل من خلال استراتيجية وخريطة طريق واضحة مسترشدة بكتاب التكليف السامي الذي تضمن خريطة طريق مفصلة.
وقال الوزير ان كلمة الملك في حوار بورلوغ الذي نظمته مؤسسة جائزة الغذاء العالمية بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي صادف امس، حملت ملامح "حالة الغذاء" العالمي الذي اضافت له الجائحة المزيد من التحديات.
واضاف ان المرحلة الراهنة هي مرحلة تعزيز دور القطاع الزراعي الوطني، ووضع الأردن على خريطة الاستجابات العالمية السريعة، نظرا لما يمثله من موقع جيوسياسي يؤهله ليكون مركزا عالميا للابتكار والتطوير.
وقال ان المستجدات العالمية من خلال الصعوبات في النقل والتزويد والانتاج نتيجة اكراهات الجائحة وشروط التعامل معها، سترفع الكلف واسعار المواد الغذائية على المستهلكين في العالم، ما يوجب التحوط لمواجهتها كي لا تتحول إلى كارثة انسانية.
وقال ان هذه الحالة تحث على دعم الابتكار والافكار الابتكارية الجديدة، لافتا الى ان الوزارة لن تتوانى عن دعم المزارع الاردني بكل طاقتها.
وتابع داودية : رغم الظروف الراهنة التي تشهد هبوطا في نمو مختلف القطاعات، يمكن ان نشهد نمو القطاع الزراعي العالمي والوطني، نظرا لما تنطوي عليه الزراعة من امكانيات ووعود واقعية، ودورها الحاسم في تحقيق الامن الغذائي.