آخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين الجامعتين الهاشميّة والحسين التقنيّة للاستفادة من منصة HTUX التعليميّة الرقميّة المسرّعة

راصد الإخباري :  



          وَقَّعَت الجامعة الهاشميّة، وجامعة الحسين التقنيّة، يوم الخميس 18-4-2024، مذكرة تفاهم لانضمام طلبة وخريجي الجامعة الهاشمية إلى منصةHTUX.ORG  منصة التعلم الرقمية الرائدة التي تدمج بين التعلم المرن وفرص العمل، واستفادتهم من أربعة آلاف فرصة "نمو" وظيفي مجاني لإحداث تغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية من خلال تقديم (10) مسارات تعليمية مسرعة ومبتكرة مدتها ستة أشهر بهدف تجهيز الطلبة والخريجين لسوق العمل في مجالات الهندسة، والحوسبة والمعلوماتية، والأعمال.
          وَقَّعَ المذكرة رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، ورئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، بحضور نائب رئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور لطفي الشريف، وعميد شؤون الطلبة بالجامعة الهاشمية الدكتور باسل المشاقبة، ومدير مركز الابتكار والمشاريع الإبداعية بالجامعة الهاشمية الدكتور علي الهياجنة/ضابط ارتباط الجامعة الهاشمية لتنفيذ المذكرة، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة انشراح الطراونه.
            وقال الدكتور الحنطي إن الجامعة الهاشمية من أولى الجامعات المبادرة للانضمام للمنصة الرقمية HTUX مشيرًا إلى هذه المنصة الرقمية العربية الأولى من نوعها التي طوّرها مركز التعلّم الرقمي في جامعة الحسين التقنية. وتمنى أن يستفيد أكبر عدد من طلبة الجامعة من محتوى ومسارات المنصة بما عرف عن طلبتها من الحماس والتميز.
         وأوضح الدكتور الحنطي إن منصّة HTUX.ORG تمثّل نقلة نوعيّة في مستقبل التعلّم وهي تجهز الطالب أو الخريج لسوق العمل بالمعرفة والمهارات والسلوكيات كما تجسّد التزام الجامعة بتوفير فرص تعلّميّة مبتكرة مرنة وسهلة الوصول للشباب العربي، وتجهّزهم وتزوّدهم بالمهارات الأساسيّة لسوق العمل التنافسي.

     وقال الدكتور اطرادات نحن فخورون بالشراكة والاستفادة لطلبتنا وخريجينا في هذه المنصة الرائدة لتمكين الشباب الأردني والعربي ورفع قدراتهم في مهن وأعمال تتسق ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة الهندسية والرقمية والتكنولوجية، وأضاف أن الجامعة حريصة على تفعيل المذكرة بأسرع وقت لتحقيق الفائدة لطلبة وخريجي الجامعة. وأشاد بمحتوى المنصة HTUX والقائمين عليها وطريقة تقديمها ومساراتها المتنوعة خاصة في المجالات الهندسية والتقنية في مجالات تتعلق باحتياجات سوق العمل المحلي والعربي والعالمي.
وثمن جهود جامعة الحسين التقنية في تقديم الدعم والمساندة لتسهيل انضمام واستفادة الطلبة والخريجين ضمن هذه المبادرة، واستعدادها لتنظيم جلسات وفعاليات التوعية والمعرفة للطلبة والخريجين.
       ومن الجدير بالذكر أن مبادرة "نمو" التي ساهمت في اطلاق المنصة هي إحدى مبادرات مؤسسة عبدالله الغرير، تم إطلاقها في العام الماضي في الأردن وتونس ولبنان، ويتم تنفيذها في الأردن من منصة HTUX.ORG بالشراكة مع مؤسسة عبدالله الغرير ومؤسسة ولي العهد. 
          وتشمل مجالات التعاون المشاركة الفعالة للاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG، وانضمام الجامعة الهاشمية للمؤسسات المشاركة بالمنصة، وتنظيم جلسات التوعية حول المنصة، وتسهيل انضمام واستفادة واتمام أكبر عدد ممكن من خريجي وطلبة الهاشمية من مسارات المنصة، وحصول الجامعة على تقارير شهرية عن أعداد الملتحقين ومدى تقدمهم، وأعداد الذين يكملون المسارات، وتعيين ضابط ارتباط لتنفيذ المذكرة، وتوفير الدعم والموارد لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجامعتين.
        
      وقدّم مدير مركز التعلّم الرقمي بجامعة الحسين التقنية السيد رامي الكرمي عرض عن منصّة  HTUX.ORG التي تضم وحدات تعليمية وتدريبية رقميّة مصغرة متخصصة في الهندسة والحوسبة والمعلوماتية والتكنولوجيا والأعمال، وذكر أن الفرص المتاحة ضمن المبادرة محدودة ومقدمة بشكل تنافسي لأول أربعة آلاف فرصة "نمو" تُمنح على أساس الأولوية للطلاب الذين يظهرون اهتماماً وتفانياً واضحين نحو تحقيق نتائج مهنية إيجابية ممن يكملون المسارات التعليمية في ستة أشهر.