آخر الأخبار

الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأمة الجزائري

راصد الإخباري :  


في إسطنبول - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكاله، وبحث معه العلاقات الأخوية الأردنية الليبية وسبل تعزيزها بمختلف المجالات وخاصة البرلمانية، إلى جانب مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وجاء هذا اللقاء على هامش مشاركة الفايز في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون من أجل القدس الذي بدأت أعماله يوم الجمعة في إسطنبول تحت عنوان "الحرية والاستقلال لفلسطين"، بمشاركة المئات من البرلمانيين والسياسيين من مختلف الدول، بهدف نصرة الشعب الفلسطيني ورفض العدوان الإسرائيلي.

وأكد رئيس مجلس الأعيان على مواقف الأردن الثابتة تجاه الشعب الليبي الشقيق، وتمثلت هذه المواقف في دعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار، وذلك من أجل وحدة ليبيا واستقرارها وتوحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لشعبها ويساهم في بناء المؤسسات فيها.

وأكد الفايز أهمية إدامة العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات ومواصلة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، عرض رئيس المجلس الأعلى للدولة آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، معربًا عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على دعم الأردن المستمر لليبيا وشعبها.

وفي إطار الزيارة، التقى الفايز أيضًا على هامش اجتماعات المؤتمر نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري أحمد خرشي، وبحث معه العلاقات الأخوية الأردنية الجزائرية.

وأشاد الفايز بالعلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيزها، بهدف النهوض بعلاقات البلدين والارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة وبما يخدم القضايا العربية.

وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في المنطقة، والعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، حيث أكد الفايز ضرورة وقف هذا العدوان الإجرامي، ووقف التطهير العرقي وحرب الإبادة والمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية.

أشاد نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري بالعلاقات الاخوية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين واهمية تعزيز العلاقات البرلمانية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.