آخر الأخبار

مؤتمر الرياضيات الالكترونية في العقبة

راصد الإخباري :  

قمة مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية (EFS) تواصل فعالياتها في العقبة، حيث شهدت اليوم السبت مشاركة سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية. وتجمع القمة قادة الرياضات الإلكترونية، المستثمرين، والمبتكرين لتشكيل مستقبل هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

تحت رعاية ملكية سامية، بدأت فعاليات المؤتمر الذي نظمه مختبر الألعاب الأردني كجزء من مؤتمر قمة صانعي الألعاب الثاني عشر. وشدد المدير التنفيذي لشركة ميس الورد والمدير الإداري لمختبر الألعاب الأردني على أهمية إنشاء منصة رائدة للشراكات الاستراتيجية والاستثمارات وتبادل المعرفة في هذا القطاع.

وأكدت الجهات المنظمة على أن الهدف من المؤتمر هو زيادة سبل النمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي والتعاون عبر الحدود. وأشارت إلى أن القمة تقدم فرصة للتواصل والتبادل بين اللاعبين وخبراء الصناعة والمتحمسين، كما تستكشف مستقبل الرياضات الإلكترونية في الأردن من خلال حلقات النقاش وورشات العمل والبطولات المثيرة.

وأكدت شركة تطوير العقبة على دعمها للرياضات الإلكترونية، بهدف جعل الأردن مركزا مهما لهذا القطاع واستكشاف صناعة الألعاب الرقمية. وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية تعزيز سمعة الأردن كمركز للأفكار المتطورة والتعاون في مجال الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية.

من جانبه، أكد رئيس شركة Streamline Studios والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Shikenso Analytics والشريك المؤسس Fate Esports وDEO ومؤسس YaLLa Esports على أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون والشراكات في هذا القطاع المتنامي.

بهذا، تواصل قمة مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية في العقبة جهودها لتعزيز التعاون والابتكار في قطاع الرياضات الإلكترونية، وتعزيز دور الأردن كمركز رائد في هذا المجال.