آخر الأخبار

اطلاق مشروع «عالم سنبلة المهني»

«مدرسة زينب بنت الرسول الاساسية المختلطة» وبالتعاون «مبادرة سنبلة»

راصد الإخباري :  





تعتبر «مبادرة سنبلة» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم من المبادرات التي تهدف نشر ثقافة الابداع والريادة الاجتماعية في نفوس معلمينا وطلابنا في المدارس الحكومية ليكونوا قادرين على التغيير وبث الروح الايجابية لتحسين بيئتهم المدرسية وتحويل التحديات داخل مدارسهم الى افكار وحلول يتم  تطبيقها على ارض الواقع وغرس قيم المواطنة الصالحة وبالتعاون مع المجتمع المحلي ، والاستفادة القصوى من مشاركتهم وطاقاتهم الإيجابية للنهوض بمستوى الوعي المجتمعي لديهم وتسخيرها لخدمة مجتمعاتهم المحلية.
ونظراً لأهمية التشاركية المجتمعية فقد شاركت مدرسة زينب بنت الرسول الاساسية المختلطة بمبادرة سنبلة وللمرة الاولى وبقيادة المديرة هنادة عرار التي قالت لنا الفحربمشاركتنا في «مبادرة سنبلة» والتي تهدف إلى خلق نواة للإبداع والتغيير الايجابي ونشر ثقافة الابتكار والريادة الإجتماعية في نفوس الطلبة والمعلمين وتحويل هذه الافكار الى حلول إبداعية بسيطة تنعكس إيجاباً على بيئة المدرسة ورفع المستوى العلمي لدى الطلبة.. 
وبعد التشاور بين أعضاء المبادرة في المدرسة تم الاتفاق على اطلاق اسم المشروع المنوي استحداثه «عالم سنبلة المهني»  وبناء على اسم المشروع تم استحداث «غرفة المهني» وهي غرفة كانت عبارة عن مطبخ كان يحتوي على أغراض متراكمة.
تم تحويله الى غرفة مهني بعد تنظيفه جيدا وإعادة دهانه وإنارته بشكل ملائم  وقمنا بتجهيزه  بطاولات وكراسي وخزانات علوية وسفلية.
ولقد تم انجاز هذه المبادرة بروح ايجابية يملؤها النشاط والمحبة مع نخبة من المعلمات المتميزات مرام غنايم - ميسون عرار- الهام خوالدة.
حيث تم توزيع المهام على كل عضو من أعضاء فريق المبادرة .بالمشاركة  مع أعضاء من المجتمع المحلي وأولياء امور الطلبة.
واضافت  مديرة المبادرة هنادة عرار لقد واجهنا تحديات كثيرة  في  انجاح هذه المبادرة
فقد كان البناء قديما وبنيته الحتية متهالكة ولم يكن هنالك مشغلا للتربية المهنية ولقد واجهانا ايضا ضعف في المشاركة المجتمعية في تحسين البيئة المدرسية ومن التحديات التي واجهتنا أيضا ازدواجية المرافق واستخدام الغرفة لأكثر من غرض لخدمة العملية التعليمية.
ولكن بحمد الله وبالهمة والاصرار والمعنويات العالية من قبل فريق المبادرة تم انجاز هذه المبادرة واستحداث هذه الغرفة  التي عززت لدى الطلبة روح العلم والعمل وحققنا من خلال المبادرة انعكاسات ايجابية في ربط التعلم بالحياة وتحقيق مبادئ التنمية الشاملة وتحسين البيئة المدرسية والتعلم عن كيفية استثمار الموارد المادية والبشرية في المجتمع المدرسي وتعزيز علاقات الاتصال والتواصل لنحقيق الأهداف التربوية بروح العمل الجماعي والتشاركية.
حينما يكون الجهد مميزًا والعطاء فاعلًا تسمو النفوس إلى مرافئ الابداع وترتقي منار التميز، عندها يصبح للشكر معنى وللثناء فائدة،لذلك تتقدم إدارة «مدرسة زينب بنت الرسول الاساسية المختلطة» ممثلة بمديرتها الفاضلة: هنادة عرار وفريق مبادرة «عالم سنبلة المهني» بجزيل الشكر والتقدير لشركائنا من المجتمع المحلي من ولي امر او عضو بجمعية او عضو من بلدية الذين لم يبخلوا بوقتهم وجهدهم وقدموا الدعم المادي والمعنوي لإنجاح هذه المبادرة الطيبة.