نقابة المهندسين تطلع وزارة الاشغال على مستجدات صندوق التقاعد وتحديث التشريعات

{title}
راصد الإخباري -

اطلعت نقابة المهندسين الاردنيين وزير الاشغال العامة والاسكان ماهر ابو السمن على ابرز مخرجات عمل اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد ولجنة تحديث تشريعات قانون النقابة وذلك خلال زيارة رسمية للوزير الى مقر النقابة بحضور نقيب المهندسين عبد الله عاصم غوشة واعضاء مجلس النقابة.

قال ابو السمن ان رئيس الوزراء جعفر حسان وجه بضرورة تعزيز التعاون مع النقابة لحل كافة القضايا التي تواجهها وتذليل العقبات امام توجهاتها المهنية والقانونية والمالية مؤكدا انفتاح الوزارة على تقديم الدعم اللازم للنقابة.

اوضح الوزير ان الوزارة مستمرة في دعم تدريب المهندسين الجدد حيث باشر نحو 250 مهندسا مهامهم التدريبية في الوزارة ضمن برنامج مشترك يهدف الى صقل مهاراتهم العملية.

اشاد نقيب المهندسين عبد الله عاصم غوشة بتعاون الحكومة والوزارة مؤكدا ان النقابة تعمل على انجاز ملفات حيوية خلال الفترة الحالية وعلى رأسها اصلاح صندوق التقاعد وتعديل التشريعات الناظمة لعمل النقابة.

بين نائب نقيب المهندسين ورئيس اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد احمد الفلاحات ان اللجنة توصلت الى ثمانية سيناريوهات لمستقبل الصندوق موضحا اهمية توصية فصل الذمم المالية للصناديق واقرار الدمغة الهندسية لدعم الاستدامة المالية.

كشف المدير التنفيذي لصندوق التقاعد المهندس احمد البو عن خطة اصلاح شاملة للصندوق بدات بتشخيص التحديات وانتهت بوضع حلول عملية للنهوض بواقعه المالي.

اظهر عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة تحديث التشريعات صالح الغويري ان اللجنة شكلت اربع فرق عمل قدمت توصياتها بخصوص التعديلات المقترحة على قانون وانظمة النقابة بما يواكب التطورات المهنية.

اختتم المجتمعون اللقاء بالتأكيد على ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية لمجلس البناء الوطني في المحافظات ومتابعة رخص الاعمار والتصاريح اضافة الى بحث سبل تفعيل اتفاقيات التعاون مع الجهات الهندسية العربية والمحلية.