وزير الصحة يوجه بتطوير المختبرات الرئيسية وتوفير كافة المستلزمات

{title}
راصد الإخباري -

اكد وزير الصحة الدكتور ابراهيم البدور على ضرورة تعزيز كفاءة العمل في المختبرات الرئيسية لضمان تسريع انجاز الفحوصات المخبرية وتقديم نتائج دقيقة في الوقت المناسب. واوضح الوزير خلال زيارة تفقدية اجراها اليوم الاربعاء اهمية توفير كافة المواد والمستلزمات المخبرية الناقصة لضمان استمرارية العمل دون اي معيقات.

واطلع البدور خلال جولته على سير العمل والاجراءات المتبعة في استقبال العينات وفحصها واصدار النتائج. واستمع الى ايجاز من المسؤولين حول ابرز التحديات والاحتياجات الفنية واللوجستية التي تواجه العمل اليومي مبينا ان المختبرات تشكل عنصرا اساسيا في المنظومة الصحية لدورها المحوري في دعم عمليات التشخيص الطبي واتخاذ القرارات العلاجية.

وكشف الوزير عن توجه الوزارة نحو تطوير قدرات المختبرات وتعزيز جاهزيتها وفق احدث المعايير العلمية. ووجه المعنيين بالتزويد والمشتريات بالاسراع في توفير النواقص من الكواشف والمستلزمات التشغيلية لضمان عدم تأخير الفحوصات والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد البدور على اهمية تعزيز اجراءات ضبط الجودة والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الادارات. واشار الى ان الوزارة ماضية في تنفيذ خططها لتطوير البنية التحتية وتحديث الاجهزة وتوفير الاحتياجات البشرية والفنية لمواكبة التطورات العلمية.

واضاف الوزير موجها بضرورة ايجاد موقع جديد للمختبرات الرئيسية ونقلها اليه موضحا ان المبنى الحالي اصبح متهالكا ولا يواكب التوسع في حجم العمل فضلا عن افتقاره للمساحات الخدمية ومواقف المراجعين مما يجعل الانتقال ضرورة تفرضها متطلبات العمل.