مدير الامن العام يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ الدولي للعدالة والامن

{title}
راصد الإخباري -

شارك مدير الامن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة في اعمال منتدى سانت بطرسبرغ الدولي الذي تنظمه وزارة العدل الروسية بحضور نخبة من القيادات الامنية والقانونية والخبراء من مختلف دول العالم.

واكد اللواء المعايطة في كلمة له ان التحديات الامنية والقانونية المعاصرة تفرض ضرورة تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين مؤسسات انفاذ القانون والعدالة لمواجهة الجرائم العابرة للحدود وترسيخ سيادة القانون وتبادل الخبرات للوصول الى منظومات امنية اكثر كفاءة في حماية المجتمعات.

واوضح ان مديرية الامن العام الاردنية تواصل تنفيذ رؤية تطويرية شاملة بدعم من القيادة الهاشمية ترتكز على التحديث المؤسسي وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي اضافة الى الاستثمار في العنصر البشري وتاهيله وفق اعلى المعايير المهنية لتعزيز الجاهزية في مواجهة المتغيرات المتسارعة.

واضاف ان تبادل التجارب الناجحة بين مؤسسات انفاذ القانون يعد ركيزة اساسية لتطوير الاداء الامني والعدلي مشددا على ان الامن والاستقرار مسؤولية مشتركة تستوجب التكامل بين الدول وبناء شراكات مستدامة لصون الحقوق والحريات.

وكشفت اللقاءات الجانبية في المنتدى عن مباحثات اجراها اللواء المعايطة مع مدير دائرة المحضرين الفدراليين ديمتري اريستوف لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بما ينعكس ايجابا على تطوير العمل المؤسسي ورفع كفاءة الاداء بين الجانبين وفق افضل الممارسات الدولية.