آخر الأخبار

جامعة الطفيلة التقنية تحصد جوائز دولية

راصد الإخباري :  


الطفيلة - راصد
كتب عبدالله الحميدي

فازت جامعة الطفيلة التقنية اليوم بشهادة اعتماد دولي. 

وكانت الجامعة حصلت على الاعتماد الدولي QS قبل  شهرين، ما يؤهلها لسباق عالمي في التعليم. 

واكد رئيس الجامعة د. محمد الحوراني انها حصلت اليوم على الاعتماد الكامل آسيك (ASIC) مع  مرتبة  التميز (Premier University)  من هيئة الاعتماد الدولي ASIC

وبين ان الشهادة تشمل  معايير ضمان الجودة والتطوير الأكاديمي وتشغيل الطلبة والموارد البشرية والإدارة والتسويق وسياسات الإستقطاب والبنية التحتية والصحة والسلامة العامة والتعليم والتعلّم.
 
وابدى رئيس الجامعة د. الحوراني  سعادته الغامرة بهذا الإنجاز النوعي للجامعة وقال انه  تزامن مع إحتفالات الوطن والجامعة بمئوية الدولة الأردنية؛

وقدم التهنئة لأسرة الجامعة ممثلة بنواب الرئيس و مساعديه و العمداء والهيئات التدريسية والإدارية والطلبة  على هذا الإنجاز الكبير والمكانة العالمية التي وصلت إليها الجامعة، كما أشاد بالأداء المميز لفريق الجودة في الجامعة الذي استطاع إحراز هذه النتائج المبهرة للجامعة لأول مرة منذ تأسيسها بدعم  غير محدود من إدارة الجامعة و هيئاتها التدريسية والإدارية و الطلبة  وشركائها  من  المجتمع المحلي.

د. الحوراني قال إننا نهدي هذا النجاح لوطننا الغالي في  الذكرى المئوية لتأسيسه  و لقيادتنا الهاشمية  التي تقوده إلى مدارج العلى و الفخار و لجميع أبناء جامعتنا الحبيبة و حاضنتها النبيلة  محافظة الطفيلة الهاشمية.  

من جانبه اشار د. خليل القطاونة  مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير وضمان الجودة أن حصول الجامعة اليوم على الاعتماد الدولي ASIC  جاء كثمرة لجهود حثيثة في التخطيط والتنظيم والمتابعة والتنفيذ

 وزاد ان ذلك كله كان حصيلة جهود لفريق الجودة في الجامعة بدعم لامحدود من رئيس الجامعة و تعاون لا مثيل له من قبل هيئتيها  التدريسية والإدارية و طلبتها  ضمن خطة طموحة بدأت قبل حوالي عام  و تكللت بالحصول على اعتمادين دوليين هما : كيو أس QS وأسيك ASIC، وشهادة جودة محلية لكلية العلوم التربوية في الجامعة، 

واشار الى  ان الخطة ما زالت قيد التنفيذ والإنجازات تتوالي ويؤمل الحصول على إنجازات مماثلة أخرى في القريب العاجل بإذن الله. 
 
ولفت د. أيمن منصور مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة عن سعادته وغبطته بهذا الخبر الذي جاء بمستوى الطموح و على قدر  الجهود الحثيثة التي بذلتها الجامعة بجميع أطيافها في جميع مراحل الاستعداد للتقدم للاعتمادات الدولية وشهادات الجودة المحلية والتي تكللت بإنجازات متتالية لتصبح جامعة الطفيلة التقنية  من الجامعات المتميزة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي. 

 و أكد د. منصور أن التحدي الحقيقي لنا في الجامعة هو استثمار هذه النجاحات وتعزيزها والمحافظة عليها والبناء عليها في سبيل تحسين تصنيفات الجامعة على  مدارج التصنيفات  الدولية  و إن أفضل جائزة نتلقاها هي اتاحة الفرصة لنا  أن نرتقي  بجامعتنا و أن نخدم  وطننا من جديد.

وتعد هيئة الإعتماد البريطاني ASIC  هيئة دولية للإعتماد الأكاديمي وعضو في منظمات عدة منها المؤسسة البريطانية للجودة والشبكة الأوروبية لضمان الجودة ومجموعة الجودة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية والشبكة الأوروبية للتعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني.