ضبط عمليات تعبئة مياه غير صالحة للشرب ومخالفات مائية في اربد وعمان

{title}
راصد الإخباري -

كشفت وزارة المياه والري عن تنفيذ حملة تفتيشية واسعة بالتعاون مع مديرية الامن العام والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة اسفرت عن ضبط تجاوزات مائية خطيرة في مناطق متفرقة. واوضحت الوزارة ان الجهات الرقابية تمكنت من رصد عملية تعبئة مياه غير صالحة للشرب في منطقة بشرى بمحافظة اربد حيث تبين استخدام صهريج مخصص لمياه الشرب من مصدر مائي غير مطابق للمواصفات الصحية. وبينت الوزارة انه جرت عملية ازالة فورية للاعتداء ومصادرة كافة الادوات المستخدمة بما فيها المضخات والبرابيش مع تنظيم الضبوطات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

واضافت الوزارة انه وفي سياق الجهود الرقابية ذاتها تم ضبط مزرعة في منطقة منجا وجبيل جنوبي عمان تقوم ببيع المياه لمزارع مجاورة بطرق غير مشروعة. واظهرت التحقيقات وجود بئر مخالف وصهاريج وتمديدات خطوط مياه غير قانونية تستخدم في عمليات البيع والري. واكدت الوزارة انه تمت ازالة وفصل كافة الاعتداءات وتصويب الاوضاع المائية في الموقع مع اعداد الضبوطات الخاصة لاحالة القضية برمتها الى القضاء لاتخاذ الاجراءات الرادعة.