الفراية يجري جولة تفقدية ثانية في جسر الملك حسين لمتابعة سير العمل
اجرى وزير الداخلية مازن الفراية زيارة تفقدية مفاجئة الى جسر الملك حسين اليوم وهي الزيارة الثانية التي ينفذها خلال اسبوع واحد وذلك بهدف الاطلاع الميداني على سير العمل ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والاجراءات المتبعة في المعبر.
واكد الفراية خلال جولته على اهمية تطوير الخدمات وتحسين البنية التحتية بما يسهم في التخفيف من معاناة المسافرين وتسهيل اجراءات سفرهم مشيرا الى التزام الاردن الراسخ بدعم الاشقاء الفلسطينيين وصون كرامتهم.
واوضح ان المنصة الالكترونية تلعب دورا حيويا في تنظيم حركة السفر والحجوزات المسبقة وفق الطاقة الاستيعابية المتاحة نافيا في الوقت ذاته وجود اي تعامل غير لائق مع المسافرين ومبينا ان الانتقادات الموجهة للمنصة ترتبط بمصالح تجارية لبعض الجهات.
واضاف الفراية انه اجتمع بمسؤولي الجسر والمدير التنفيذي لشركة جت لنقل الركاب لبحث سبل تطوير الخدمات مؤكدا ان العمل جار على تنفيذ مشاريع بنية تحتية تشمل انشاء قاعات ومظلات انتظار جديدة ومحطة نقل عام متكاملة واعادة تأهيل قاعات الجوازات.
وبين ان لجسر الملك حسين خصوصية استثنائية كونه ممر انسانيا يربط الاردن بالاراضي الفلسطينية ويخضع لمحددات تتعلق باجراءات الطرف الاخر واوقات العمل والاغلاقات المفاجئة مما يؤثر على حركة السفر.
واشار الى ان الاكتظاظ في منطقة الجسر يعود احيانا الى حضور المسافرين قبل مواعيدهم بوقت طويل او الوصول دون حجز مسبق عبر المنصة او عدم التخطيط لشراء تذاكر الذهاب والاياب موضحا انه وجه المعنيين باتخاذ اجراءات فورية لمعالجة الملاحظات الادارية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.







