الفراية يؤكد اتخاذ اجراءات اردنية مكثفة لتسهيل عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين

{title}
راصد الإخباري -

كشف وزير الداخلية مازن الفراية اليوم عن اتخاذ الاردن كافة التدابير والاجراءات اللازمة لضمان تسهيل حركة عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية. واضاف الفراية ان وزارة الداخلية تضع على رأس اولوياتها تيسير دخول الفلسطينيين مبينا ان الاعتماد على المنصة الالكترونية للحجز المسبق يعد خطوة جوهرية لتنظيم حركة العبور في ظل تحديد اعداد العابرين من قبل الجانب الاسرائيلي.

واوضح وزير الداخلية الفلسطيني زياد محمود ان التنسيق الوثيق بين القيادتين الاردنية والفلسطينية سينعكس ايجابا على الاجراءات الميدانية للتخفيف عن الشعب الفلسطيني مؤكدا ثقته في قدرة الاردن على ادارة الازمة بالتنسيق مع الاجهزة المختصة. واجرى الفراية زيارة تفقدية ميدانية لجسر الملك حسين للاطلاع على سير العمل وتقييم مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والوقوف على التدابير المتخذة للحد من الاكتظاظ.

واشار الفراية الى ان جسر الملك حسين يمثل معبرا انسانيا ذا خصوصية كونه الشريان الرابط بين الاردن والاراضي الفلسطينية مؤكدا ان الالتزام بالحجز المسبق يسهم بشكل مباشر في تسريع الاجراءات وضمان انسيابية الحركة. ولفت الى ان الوزارة تواصل تنفيذ مشاريع تطويرية للبنية التحتية تشمل انشاء قاعات انتظار جديدة ومرافق للشحن والنقل واعادة تأهيل مكاتب الجوازات لرفع كفاءة الخدمة.

وختم الفراية موضحا ان الاردن يستقبل جميع القادمين عبر الجسر دون قيود زمنية او عددية وان التحديات التي قد تظهر من حين لاخر ترتبط بشكل مباشر بالقيود والاجراءات المفروضة من الجانب الاخر للمعبر.