رئيس مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون الطاقي مع اذربيجان في باكو
التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي وزير الطاقة الاذربيجاني برويز شهبازوف وذلك في اطار مشاركته في اعمال المؤتمر العشرين للدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي المنعقد في العاصمة الاذرية باكو.
واكد القاضي والوزير الاذربيجاني متانة العلاقات الثنائية بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الاذري الهام علييف مشيرين الى ان هذه الروابط تدفع نحو مزيد من التعاون في كافة المجالات وتشكل اساسا متينا لتطوير الشراكة في قطاع الطاقة.
وقال القاضي ان الاردن يمتلك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة مبينا ان السنوات الاخيرة شهدت تطويرا مستمرا للتشريعات الناظمة للاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة.
واوضح الجانبان خلال اللقاء الذي حضره سفراء البلدين انه جرى استعراض الاطار الاولي لمذكرة التفاهم المتعلقة بإنتاج الطاقة وتصديرها وتوريدها مع تقييم فرص التعاون في قطاعي النفط والغاز والطاقة المتجددة.
وكشف الوزير الاذري عن اهمية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في قطاع الطاقة بين الوزارات المعنية في البلدين مع العمل على تشكيل فريق متخصص لتحديد مجالات التعاون المستقبلية.







