الامن العام يخرج الدورة التاسيسية الرابعة لاطفاء موظفي المسجد الاقصى
رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة حفل تخريج الدورة التاسيسية الرابعة للاطفاء المخصصة لموظفي المسجد الاقصى المبارك وذلك بحضور مدير الامن العام بالانابة العميد المهندس رامي الدباس ومدير الدفاع المدني العميد ناصر السويلميين. واقيمت فعاليات الدورة في المركز الاردني الدولي للحماية المدنية في اطار المساعي الاردنية الرامية لتعزيز منظومة السلامة والحماية داخل المسجد الاقصى ورفع كفاءة العاملين فيه للتعامل مع مختلف الطوارئ.
واكد وزير الاوقاف ان هذه الخطوة تجسد التعاون الوثيق بين المؤسسات الوطنية لخدمة المسجد الاقصى مشيدا بجهود مديرية الامن العام في تاهيل الكوادر وفق احدث المعايير المهنية. واوضح ان هذه التدريبات تاتي ضمن الرعاية الاردنية المستمرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس للحفاظ على المسجد الاقصى وصون هويته العربية والاسلامية.
وبينت مديرية الامن العام ان المشاركين تلقوا برنامجا تدريبيا مكثفا شمل الجوانب النظرية والتطبيقية في علوم الاطفاء والوقاية والسلامة العامة وكيفية استخدام معدات مكافحة الحرائق واليات الاستجابة السريعة. واظهر المشاركون مهارات عالية خلال التمارين الميدانية التي حاكت سيناريوهات واقعية لتعزيز قدرتهم على مواجهة الظروف الطارئة بكفاءة واحترافية.
وكشفت المديرية في ختام الحفل عن توزيع الشهادات على الخريجين الذين اتموا متطلبات الدورة بنجاح حيث ثمنوا دور الدفاع المدني في تزويدهم بالخبرات التخصصية. واشارت الى ان هذه الدورة تاتي استكمالا لسلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها المديرية لدعم الجهود الرامية الى حماية المقدسات وتعزيز جاهزية العاملين فيها بشكل دائم.







