اختيار يوسف الشواربة نائبا لرئيس منظمة المدن المتحدة العالمية
كشفت امانة عمان الكبرى اليوم عن اختيار رئيس لجنتها الدكتور يوسف الشواربة لمنصب نائب رئيس منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية عن منطقة الشرق الاوسط وغرب اسيا للفترة المقبلة. واوضحت الامانة ان هذا الاختيار جاء في اعقاب انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة التي اقيمت على هامش اعمال مؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والاقليمية في مدينة طنجة المغربية.
واظهرت نتائج الانتخابات فوز رئيس بلدية قونية الكبرى اوغور ابراهيم التاي برئاسة المنظمة للفترة القادمة. واضافت النتائج اختيار عدد من رؤساء البلديات والقيادات المحلية من مختلف دول العالم كرؤساء مشاركين في الهيئة الرئاسية الجديدة للمنظمة لتعزيز العمل البلدي المشترك.
وبينت النتائج ان الهيئة الرئاسية الجديدة ضمت ايضا كفاءات نسائية بارزة في العمل المحلي. واشارت الى تعيين رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك رئيسة للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين. واختيار رئيسة بلدية الرباط فاتيحة المودني لتولي منصب امين صندوق المنظمة للدورة الحالية.







