وزارة الصناعة والتجارة تختتم مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية

{title}
راصد الإخباري -

اختتمت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اعمال مراجعة المرحلة الاولى من الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية مع اطلاق خطة عمل المرحلة الثانية التي تغطي السنوات القادمة بدعم من مشروع التجارة الالكترونية والرقمية في دول جنوب البحر الابيض المتوسط وبمشاركة فاعلة من ممثلي القطاعين العام والخاص.

وقالت الامين العام للوزارة دانا الزعبي ان الورشة التشاورية الختامية مثلت محطة محورية في مسار تحديث الاستراتيجية الوطنية حيث جرى بحث التوجهات الاستراتيجية المقترحة ومواءمتها مع الاولويات الوطنية والمتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع التجارة الرقمية محليا واقليميا.

واوضحت الزعبي ان المشاورات التي انطلقت منذ مطلع العام استندت الى سلسلة من الاجتماعات الفنية والجلسات المكثفة لتقييم ما تم انجازه في المرحلة الاولى ورصد التحديات والفرص الناشئة لتحديد اولويات المرحلة المقبلة.

وبينت ان هذه الجهود تسهم في التحقق من سلامة التوجه الاستراتيجي المقترح للاعوام الثلاثة القادمة بما يعزز جاهزية الاردن للاستفادة من فرص التجارة الرقمية ويرسخ مكانته ضمن الاقتصاد الرقمي العالمي.

واشارت الى ان المرحلة الثانية تركز على تعزيز البيئة التمكينية للتجارة الالكترونية العابرة للحدود وزيادة مساهمتها في الصادرات ودعم الابتكار والتحول الرقمي الى جانب رفع تنافسية الشركات الاردنية وتمكينها من الوصول الى الاسواق العالمية.

واكدت الوزارة اهمية استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الشركاء لضمان التنفيذ الفعال للاستراتيجية وتحقيق اثر ملموس يسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني ودعم النمو الاقتصادي المستدام.