آخر الأخبار

طلبة الجامعاتِ يبرقونَ للملكِ

راصد الإخباري :  


رفع طلبة الجامعات الأردنية برفية الى مقام حضرة صاحب جلالة الملك عبدالله الثاني و ولي عهده الأمين الأمير الحسين، يناشدون فيها أنصافهم والوقوف معهم بالإيعاز الى الحكومة لشمول كافة الطلبة بالمنح والقروض مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاهالي.

حيث اعلنت وزارة التعليم العالي في الأردن عن قبول 46 ألف طالب من بين 80 ألف طالب قدموا طلباتهم وتوافقت مع الشروط المحددة. وهذا يعني بأن ما يقرب من 34 ألف طالب سيفقدون فرصة التعليم الجامعي بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

وفي هذا السياق، يناشد طلبة الجامعات السلطات المعنية بتقديم المساعدة لهم عن طريق تخصيص قروض جامعية لتلك الفئة من الطلبة الذين تم رفض قبولهم بسبب عدم توفر المنح الرسمية التي تساعدهم في تحمل تكاليف التعليم.

ويوكد الطلبة على أهمية توفير هذه القروض الجامعية بالنظر إلى أنها تساهم في تمكينهم من استكمال دراستهم العليا وتحقيق أحلامهم المهنية، مشيرين إلى أن تلك القروض سيتم سدادها بعد التخرج مما يجعلها استثماراً يستفيد منه الأفراد والمجتمع في المستقبل.

واضافوا في برقيتهم إن حقوق الطلبة في التعليم العالي هي حق من حقوقهم الأساسية، ويجب على السلطات المختصة أن تتدخل لضمان توفير الفرص التعليمية للجميع دون تمييز، والعمل على دعم الطلبة الذين يواجهون صعوبات اقتصادية لضمان حقهم في التعليم.

اهاب البيان بجلالة الملك وولي العهد الأمير الحسين والجهات المعنية في الحكومة الأردنية النظر في هذا الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الطلبة الجامعيين وتقديم الدعم اللازم لهم للتغلب على الصعوبات التي يواجهونها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.