القاضي يبحث مع وزير الطاقة الاذري تعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة
التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي وزير الطاقة الاذري برويز شهبازوف في العاصمة باكو وذلك على هامش مشاركته في اعمال المؤتمر العشرين للدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.
واكد القاضي وشهبازوف على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بقيادة الملك عبدالله الثاني والرئيس الاذري الهام علييف مشيرين الى ان هذه الروابط تشكل ركيزة اساسية لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما في قطاع الطاقة.
وبين القاضي ان الاردن يمتلك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة موضحا ان المملكة شهدت خلال الفترة الماضية تطويرا مستمرا للتشريعات الناظمة للاستثمار في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة.
وكشف الطرفان خلال اللقاء الذي حضره سفراء البلدين ووفد برلماني اردني عن استعراض الاطار الاولي لمذكرة تفاهم تتعلق بإنتاج الطاقة وتصديرها وتوريدها مع بحث فرص التعاون في قطاعي النفط والغاز.
واضاف الوزير الاذري ان هناك اهمية بالغة لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الطاقة بين الوزارات المعنية في البلدين مع العمل على تشكيل فريق عمل متخصص لتحديد مجالات التعاون المستقبلية.







