ضبط اعتداءات على ناقل الديسي ومزرعة مخالفة في عمان

{title}
راصد الإخباري -

اعلنت وزارة المياه والري وسلطة المياه اليوم عن تنفيذ حملة امنية مكثفة اسفرت عن ضبط اعتداءات جسيمة على خط ناقل الديسي في منطقة الجفر ومزرعة في جنوب عمان. واوضحت الوزارة ان الحملة جاءت في اطار جهودها المستمرة لاحكام السيطرة على مصادر المياه وحمايتها من العبث. وبينت الوزارة ان التحريات كشفت عن قيام عدد من الصهاريج بتعبئة المياه من الناقل خلال ساعات الليل بطرق غير قانونية لبيعها في السوق السوداء. واضافت الوزارة انه جرى التنسيق مع قيادة البادية الملكية وشرطة بادية الجنوب لتنفيذ الحملة وازالة كافة التعديات التي شملت تكسير مناهل وهوايات الخط الناقل وتركيب وصلات غير شرعية بقطر 3 انشات. واشارت الى ان مجموع الاعتداءات التي تم ضبطها خلال الشهر الحالي بلغ 10 اعتداءات كبيرة مؤكدة ان العمل جار لملاحقة المتورطين وتقديمهم للقضاء. وكشفت الوزارة ايضا عن ضبط مزرعة في منطقة منجا جنوب عمان تقوم ببيع المياه لمزارع مجاورة عبر بئر مخالف. واكدت انه تمت ازالة جميع التمديدات والخطوط غير القانونية التي استخدمت لبيع المياه بغير وجه حق بالتعاون مع مرتبات الامن العام مع استكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.