آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الاتحاد النسائي الأردني يستحدث قسماً خاصأ بالمراة

راصد الإخباري :  
 



 قررت الهيئة الإدارية للاتحاد النسائي الأردني العام، اليوم السبت، استحداث قسم خاص للدراسات والأبحاث المتعلقة بشؤون المرأة، وتشكيله من باحثين متطوعين.
وقال الاتحاد النسائي في بيانه، اليوم السبت، إن استحداث القسم؛ يأتي انطلاقا من أهداف وغايات الاتحاد في البند (ز) من المادة (7) في النظام الأساسي، وهي القيام بالدراسات والأبحاث الخاصة بالمرأة على المستويين الوطني والقومي والعمل على تشجيع الدراسات اللازمة لشؤون المرأة في المملكة والمشاركة فيها بعد مخاطبة الجامعات الأردينة ومؤسسات مختلفة والاتحادات في محافظات المملكة، لتسمية من يرونه مناسبا ليكون من الأعضاء المؤسسين لهذا القسم المستحدث.
وذكر الاتحاد في بيانه، أن الانطلاق من قاعدة الدراسات والأبحاث التي تعطي نتائج حقيقية وممثلة لقضايا تهم المرأة، سيسهم في تحقيق ما يصبو إليه من تقدم ونهوض بواقع المرأة على المستويين الوطني والعربي.
وتضمن اجتماع الهيئة الإدارية، اليوم، تعريفا بالأعضاء الباحثين من داخل المملكة وخارجها من الدول العربية الشقيقة، كالعراق وتونس ومصر والمغرب والسعودية.
وعرضت رئيسة الاتحاد الدكتورة ميسون تليلان، للمحاور الرئيسة التي سيعمل من خلالها فريق الباحثين، وهي المحاور المعتمدة في التقارير العالمية الاقتصادية والسياسية والصحية والتعليمية.
وجرى خلال الاجتماع، عرضا لأبرز المشاكل واقتراحات عناوين عريضة لأبحاث يمكن العمل عليها وتهم واقع المرأة.(تحرير الخبر - بترا)